Plumbing-Abu-Dhabi
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تصليح مساحات السيارة

اذهب الى الأسفل

تصليح مساحات السيارة Empty تصليح مساحات السيارة

مُساهمة من طرف Admin الجمعة يوليو 29, 2022 10:57 am

تصليح مساحات السيارة

تعتبر مساحات الزجاج الأمامي ضرورية للقيادة ولكنها غالباً ما تسبب مشكلات مزعجة، عادةً ما تتعثر في الوضع الرأسي عندما لا تكون قيد الاستخدام؛ لأن القطعة المعدنية الصغيرة التي من المفترض أن يلتقطها ناقل حركة المساحات تنحني في مكانها، ناقل الحركة هو الآلية التي تحرك المساحات، لذلك عندما لا يتم التقاطها بشكل صحيح، فإنها تكون عالقة في وضع مختلف ، ويمكنك الحصول علي خدمة تصليح لمساحات سيارتك من خلال ورشة تصليح السيارات Premier Car Care .

تصليح مساحات السيارة Hqdefa10

كيفية إصلاح مساحات السياره

لإصلاح ذلك نفتح غطاء السيارة ونقوم بإزالة كل شيء يغطي ناقل الحركة الخاص بالمساحات، بعد ذلك نستخدم مفك براغي مسطح الرأس ومطرقة لإعادة اللسان الصغير إلى مكانه حتى يلتقطه ناقل الحركة مرة أخرى، نضع في عين الاعتبار أن هذه العملية لن تكون نفسها في جميع السيارات ، او يمكنك التواصل مع ورشة معتمده مثل ProDent Paintless Dent Removal Experts .

كيفية إصلاح مساحات الزجاج الأمامي

1- الوصول إلى ناقل الحركة الخاص بالمساحات

إزالة أي جليد أو أوساخ من الزجاج الأمامي، نقوم بإزالة أي جليد وثلج باستخدام مكشطة الجليد وكذلك تنظيف أي أوراق أو أي أوساخ عالقة بين الجزء العلوي من غطاء المحرك وقاع الزجاج الأمامي، في بعض الأحيان يكون تراكم الجليد والثلج وغيرها هو ما يتسبب في إبطاء مساحات الزجاج الأمامي أو انحرافها بمرور الوقت.

فتح غطاء المحرك

نفتح باب السائق وننظر أسفل عجلة القيادة بحثاً عن مفتاح خاص لفتح غطاء المحرك، نسحب المفتاح لتحرير غطاء المحرك، يوجد قضيب لتثبيت غطاء المحرك، نرفع القضيب لأعلى ونثبته على غطاء المحرك، نرفع غطاء المحرك إلى أقصى حد ممكن، اعتماداً على طراز السيارة، قد نضطر إلى وضع القضيب في مكانه إما برفعه من المحرك أو إنزاله من الجانب السفلي للغطاء وإلصاقه في فتحة تثبت الطرف في مكانه، قد تبقى بعض أغطية السيارات الحديثة في مكانها دون استخدام قضيب.

التحقق من دليل السيارة قبل المتابعة لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تعليمات لطراز السيارة فيما يتعلق بمساحات الزجاج الأمامي العالقة، العملية العامة لإصلاح مساحات الزجاج الأمامي العالقة في العديد من السيارات هي نفسها ولكن من الجيد دائماً معرفة ما إذا كان يمكننا العثور على معلومات إضافية من دليل السيارة.

سحب البطانة من الغطاء البلاستيكي

نمسك عند نهاية المساحات التي بجانب السائق شريط الفوم الذي يقع على الحافة السفلية للغطاء البلاستيكي تحت الزجاج الأمامي، نقوم بإزالته بعناية للخلف على طول الغطاء البلاستيكي بالكامل، سيسمح لنا ذلك بالوصول إلى خط سائل تنظيف الزجاج الأمامي لفصله وكذلك إزالة الغطاء البلاستيكي الذي يحمي ناقل حركة المساحات، يجب التذكر أن هذه العملية قد تختلف حسب طراز السيارة، قد تكون هناك خطوات معينة لا تنطبق أو أجزاء موجودة في مناطق مختلفة.

سحب خط سائل غسيل الزجاج الأمامي من المشابك التي تثبته في مكانه: خط السوائل عبارة عن أنبوب أسود رفيع يقع أسفل المكان الذي أزلنا منه الشريط، نقوم بفك الخط وتركه غير محكم أعلى الغطاء البلاستيكي.

إزالة أذرع مساحة الزجاج الأمامي

نرفع الأغطية التي تغطي البراغي التي تثبت المساحات في مكانها باستخدام مفك مسطح الرأس، نقوم بفك البراغي ووضعها جانباً في مكان آمن، ثم نقوم بإزاحة أذرع المساحات عن البراغي التي تجلس عليها أسفل الزجاج الأمامي، يجب علينا إزالة المساحات لسحب الغطاء البلاستيكي الذي يحمي محرك المساحات وناقل الحركة، في بعض طرازات السيارات، قد نحتاج فقط إلى إزالة المساحة التي بجانب السائق.

فك الأغطية البارزة بطول الغطاء البلاستيكي

نستخدم مفكاً مسطح الرأس لفك الأغطية المطاطية أو البلاستيكية في أي مكان نراه للكشف عن البراغي التي تثبت الغطاء البلاستيكي في مكانه، يجب وضعها في مكان آمن حتى نتمكن من تركيبها مرة أخرى لاحقاً، عادة ما يكون هناك حوالي 3-4 من هذه الأغطية، نتأكد من إزالتها للكشف عن جميع البراغي التي تثبت الغطاء البلاستيكي في مكانه.

فك الغطاء البلاستيكي، نرفع الغطاء البلاستيكي بعد إزالة جميع البراغي التي تثبته في مكانه، نضعه جانباً حتى نتمكن من الوصول إلى محرك مساحات الزجاج الأمامي، في حال واجهنا أي صعوبة عند محاولة سحب الغطاء، فنتحقق جيداً من إزالة جميع البراغي.

تحديد مكان ناقل حركة مساحة الزجاج الأمامي من جانب السائق

ننظر إلى جانب السائق ونحدد الأجزاء الميكانيكية التي تم تركيب مساحات الزجاج الأمامي عليها، عادة ما تبدو مثل لوحة بيضاوية الشكل مثبتة أسفل الذراع التي تحرك مساحات الزجاج الأمامي، قد تحتوي بعض طرازات السيارات على مجموعة أخرى من الأغطية البلاستيكية التي تغطي ناقل الحركة، إذا كنا لا نرى الأجزاء الميكانيكية بعد، فنقوم بنزع أي أغطية بلاستيكية أخرى نراها للعثور عليها، ناقل حركة ماسحة الزجاج الأمامي هو الذي يجعل كلا من المساحات تتحرك، ما علينا سوى العمل عليه من جانب السائق.

2- ضبط ناقل المساحات

البحث عن لسان معدني منحني بعيداً عن ناقل الحركة أو لأسفل، توجد قطعة معدنية صغيرة على الجانب الأيمن أسفل الأجزاء المتحركة من ناقل الحركة، من المفترض أن يلمس ناقل الحركة بحيث يتم قفله عند إيقاف تشغيل المساحات لإبقاء المساحات في الموضع السفلي، بمرور الوقت، يمكن أن تنحني هذه القطعة وهذا هو السبب الرئيسي لتعلق المساحات في الوضع الرأسي، عندما يمسك ناقل الحركة بالقطعة الصغيرة بشكل صحيح، فإنه يعكس الاتجاه ويعيد المساحات إلى الموضع السفلي.

استخدام مفك براغي مسطح الرأس ومطرقة لإعادة اللسان إلى مكانه

نمسك مفكاً مسطح الرأس في اليد الأخرى غير المسيطرة ونضع طرفه على اللسان، ثم نستخدم مطرقة ونطرق على الجزء العلوي من مقبض مفك البراغي لطرد اللسان للخلف حتى يكاد يلمس ناقل الحركة، يعتمد عدد المرات التي نحتاج فيها إلى الضغط على القطعة على مدى إنحنائها، نستمر في الطرق عليها بعناية.

تشغيل المساحات وإيقاف تشغيلها للتحقق مما إذا كان ناقل الحركة يمسك القطعة المعدنية

نقوم بتدوير مفتاح السيارة ونقوم بتشغيل مساحات الزجاج الأمامي لجعل ناقل الحركة يتحرك، ندع ناقل الحركة يمر عبر دورة، ثم نقوم بإيقاف المساحات وننظر إلى ناقل الحركة للتحقق من أنه عالق الآن في القطعة المعدنية، إذا كان ناقل الحركة لا يزال غير قابل للقبض، فنستمر في استخدام المطرقة ومفك البراغي للضغط على القطعة المعدنية بالقرب من ناقل الحركة ونختبرها مرة أخرى حتى تلتقط القطعة عند إيقاف تشغيل المساحات.

تركيب الأجزاء

في النهاية نقوم بتركيب الأجزاء التي قمنا بفكها مثل الغطاء البلاستيكي، أذرع المساحات، البراغي وخط السائل بترتيب عكسي، ثم نقوم بتشغيل المساحات لاختبارها، نقوم بتشغيل مساحات الزجاج الأمامي، ثم إيقاف تشغيلها؛ للتأكد من أنها تستقر في الوضع السفلي عند إيقاف التشغيل، إذا كانت المساحات لا تزال غير مستقرة في الوضع السفلي عند إيقاف تشغيلها، فقد تكون هناك مشكلة كهربائية أو مشكلة أخرى، إذا كانت هذه هي الحالة، نأخذ السيارة إلى الورشة ليقوم الميكانيكي بفحصها وإيجاد حل ، تستطيع الحصول علي المزيد من المساعده من خلال التواصل مع ورشة ProDent Paintless Dent Removal Experts .

Admin
Admin

المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 14/07/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://plumbing-abu-dhabi.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى